الثلاثاء، 29 مارس 2011


التعريف بالجمعيه

بسم الله الرحمن الرحيم
                                                                التعريف بالجمعيه 
تم تأسيس الجمعيه بعد احداث ٢٥ يناير وذلك من اجل الحفاظ على اهداف ثورة ٢٥ يناير ولنشر التوعيه الثقافيه بين الاهالى . وتقديم الخدمات العامه والعلم على حفظ الاستقرار بالبلد والعمل على تنشيط العمل الخيرى .
وتتمثل اهداف الجمعيه فى شطرين :
الشطر الاول : انها جمعيه خدميه .
واشطر الثانى انها جمعية خيريه .
اما الشطر الاول فمن اهدافه :
١- تشكيل لجان شعبيه من ابناء البلد وذلك لحفظ امن واستقرار البلد خاصة وان الشرطه اصبحت فى موقف ضعيف وتخشى الاحتكاك بالناس فلما لا يتوحد ابناء كل بلد للعمل على فض المنازعات وحماية الممتلكات ولتوثيق العلاقه بين المواطن ورجل الشرطه الشريف . حتى يعود الامن والامان للبلد ان شاء الله تعالى .
٢- العمل على توسيع بقعة الخدمات المقدمه للبلد مثال انه يوجد خ١٠٠٠ رغيف بز تأتى من المدينه كمعونه للقريه على ان يتم توزيعها من خلال عمل تطوعى وهنا دور الجمعيه الخدميه وتبنت هذا الامر جمعية التحرير بنزه حيث يتم قيام الشباب المتطوع بالذهاب بعد صلاة الفجر لاحضار الخبز وذلط بسيارة مخصوص وهناك يتم عد الخبز ورصه بالسياره ثم يأتى دور التوزيع فتم وضع خريطه للبلد بتقسيمها الى مربعات اساسيه ويتم توزيع الخبز باتتالى على المربعات المقسمه على القريه على ان يكون كل يوم فى مربع مما يجعلها حلقه دائريه مستمره . وعند البيع تجد الازدحام الغضب من الاهاتلى وكلا يريد نهش الخبز وامتلاكه لنفسه فقط وحرصا من الجمعيه على ان يتم تغطية كل مربع بال ١٠٠٠ رغيف فكان لزاما عدم البيع باكثر من ٥٠ قرش و
ومن اهداف الجمعيه :